سر منديل و كرسي ام كلثوم


سر منديل و كرسي ام كلثوم
سر منديل و كرسي ام كلثوم

سر منديل و كرسي ام كلثوم

سر منديل و كرسي ام كلثوم


    السلام عليكم اخواننا الكرام في اول شخصية نسلط عليها الضوء في قسم " شخصيات ماثورة " من موقعكم " الحكمة " و هي الفنانة " ام كلثوم " من الموضوع الشيق سر منديل و كرسي ام كلثوم , فمن منا لا يعرف المطربة ام كلثوم و حتى ان لم تكن عشت في فترتها فحتما تكون قد سمعت عنها الكثير من المعلومات و الاقاويل او الاطراءات الى درجة انه اطلق عليها لقب " كوكب الشرق السيدة ام كلثوم " . 

    الا انه و بموازاة مع ذلك فاننا نتذكر سيدة الطرب العربي عادة بالمنديل الذي كان في يدها و الكرسي الذي تجلس عليه حيث كانا من العلامات المميزة لها و اللذان لازماها في جميع حفلاتها الموسيقية حيث ان المنديل لم يكن يرافقها ابدا بل و في بعض الاحيان ياتي مطابقا للون الفستان الذي ترتديه في الحفلات ولا تبدا حفلة الا و هي تمسك به كانه جزء منها و في كثير من حفلاتها كانت تجلس على كرسي امام فرقتها الموسيقية و هي تعزف مقدمة اغنيتها التي ستؤديها , لذا دعونا نعرف سر منديل و كرسي ام كلثوم .

    فيما يخص اسرار كل من المنديل و الكرسي و لان السيدة ام كلثوم لم تكشف قط سر حملها الاول و جلوسها على الثاني فهناك من ظن بانهما مجرد اكسسوار لتتميز عن الفنانانت الاخريات  و هناك من قال بان المنديل كان من متطلبات اناقتها التي تحرص عليها و هناك من اساء الظن بها الى درجة انه تم اتهامها بانها تشمه اثناء غنائها ليعطيها الطاقة حتى تستطيع اكمال حفلتها اما بخصوص الكرسي فقد اجمع عدد كبير من المتكهنين بانها كانت ترتاح عليه لانه يتعبها الوقوف الطويل على المسرح .


    و لوقف كل هذا التضارب بين الاراء و المواقف و التكهنات فقد كشفت ام كلثوم سر المنديل و الكرسي حيث ارجعت سر مسكها المنديل اثناء وقوفها على المسرح الى خوفها من الجمهور حيث اصبح وسيلة لامتصاص التوتر منها فقالت في احدى اللقاءات " منذ أصبح لدى جمهور كبير، أصبحت أخاف منه بشدة ، وبعد رفع الستارة تعرق يدي  واشعر برهبة كبيرة فأمسك بالمنديل بشدة ، حتى أنسى توتري ، وخصوصا لأن جمهوري الآن جمهور فاهم للموسيقى جيدا ، ومتذوق جيد للفن بالاضافة  لأنني احترم الجمهور ... والفنان الذي لا يحترم جمهوره، جمهوره لا يحترمه ... " هكذا كان رد ام كلثوم عن الانتقادات التي كانت تواجهها .



    و اما بخصوص الكرسي الذي كانت تجلس عليه حتى انتهاء المقدمة الموسيقية  فقد ايقن المتتبعون انه كان لتجنب مشيها امام الجمهور حيث انها كانت لا تقوى على ذلك  حيث كانت تجلس و تتامل الوجوه  و تالفها قبل ان تدمج في الغناء كما تاكدوا اخيرا ان يدها كانت تتعرق كثيرا اثناء الغناء لذلك كانت تمسك بالمنديل ليمتص عرق يدها لكي لا يلاحظ ذلك احد .



    اذا الان و بعد قراءتك لهاذا الموضوع اصبحت تعرف


                            سر منديل و كرسي ام كلثوم


  و قد اكتسبت فكرة جديدة تغذي بها فكرك و نتمنى ان نكون قد افدناكم وعند حسن تتبعكم .. ولتتبع جديد دروسنا و مواضيعنا انقر على الزر (اعجاب) لصفحتنا على الفايسبوك و شارك في قائمتنا البريدية بوضع ايميلك .



    و لا تمر مرور الكرام و لا تدع المعلومة تقف عندك بل فد و استفد و اترك تعليقا و انشر الموضوع لعل اناسا اخرين تفيدهم .

في امان الله .. و في مواضيع جديدة ان شاء الله .. دمتم بخير .



متحمسون لرؤية تعليقاتكم و اثراء الموضوع .


سر منديل و كرسي ام كلثوم
سر منديل و كرسي ام كلثوم

سر منديل و كرسي ام كلثوم
سر منديل و كرسي ام كلثوم


كلمات دلالية :

  • اسرار سيدة الطرب العربي
  • كوكب الشرق السيدة ام كلثوم
  • اسرار منديل و كرسي ام كلثوم
  • تصريح ام كلثوم لسر حملها للمنديل و جلوسها على الكرسي




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق