ما لا تعرفه عن الرياضيات

ما لا تعرفه عن الرياضيات



هناك أشخاص لا يحبون الرياضيات و هذا راجع لعدم إتقانهم لها ، لكن هناك معلومات يجب أن يعرفوها ، و ارتأيت أن أجعلها على شكل عوارض :
_ الرياضيات لغة و فن و علم بل أم العلوم و فلسفة و..و.. فهي لغة للكون حيث كل ما هو في الكون مدقق فيه و فن عند العلماء حيث يتفنن كل من يحل معادلة ما و يبدع في حلها ، وقد جربت أنا ذلك حيث أنك تشعر بالنشاط و الحيوية فعندما يقول العلماء أن الرياضيات جميلة فإنهم صادقون في ذلك .
_ الرياضيات أم العلوم ، كيف ذلك في الحقيقة كل ما يستخدم فيه الرياضيات هو علم و لا يطلق على فكر ما علما إلا إذا كان يدخل فيه الرياضيات .
_عندما تتقن الرياضيات فإنك تصبح منطقيا ، أي أنك غير متناقض ، أي لا تأمن بالشيء و نقيضه ، حيث تصبح لك القدرة على الرفض و التميز بين الصواب و الخطأ فكيف لا تحبون الرياضيات .
_ تعطيك الرياضيات ميزة القدرة على البرهان أي القدرة على الإقناع .
_ إن كنت تكره الرياضيات فإكره كل ما له علاقة به و يعتمد عليها ، و إبدأ بحاسوبك فهو مبني على أسس رياضية من بينها العد الثنائي ، ثم إكره بعدها الكون ، و اكره جسمك أيضا فله علاقة بالعدد الذهبي .
_ الرياضيات ليست ذلك الكابوس الذي يظنه الجميع فالرياضيات لها طعم و مذاق حلو فحاولوا تذوقه ، إبدؤوا من الصفر لتتعلموها فهي أكثر من أرقام و رموز شبه هيروغليفية معقدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق