معلومات غريبة و رائعة عن الملائكة!!!


معلومات غريبة عن الملائكة
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومات غريبة عن الملائكة
أهلا و سهلا بكل الاخوان من كل مكان, اليوم ان شاء الله ستقدم لكم مدونة الحكمة معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء حياته.
لنبدأ على بركة الله.


إن عدد الملائكة التي تحيط بالإنسان 10اذ أنها تتبدل في وقت الفجر ووقت العصر فقط, والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , أو تركتهم... لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" من ترك صلاة العصر حبط عمله" .

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان وهي كالتالي :
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر الله, فإذا استغفر الإنسان لا تحتسب السيئة ولا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, لنأخذ على سبيل المثال : شخص تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , فان هذه الملائكة تحفظ قد حفظته ,لكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط .
ملكين على العينين : وهم لغرض غض البصر وحماية العينان من الأذى .

و أخيرا ملك على البلعوم : فمن  الممكن أن يدخل في فم شخص نائم أي شيء يؤذيه ,لذالك جعا الله سبحانه وتعالى ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أنشر الخير ولا تنس احتساب الأجر والنية
الى هنا وصلنا الى الختام و نسأل الله أن يتقبل منا و من جميع المسلمين.
أتمنى أن يعجبكم الموضوع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق