عطسة واحدة تؤدي الى الموت


عطسة واحدة تؤدي الى الموت

عطسة واحدة تؤدي الى الموت


عطسة واحدة تؤدي الى الموت
عطسة واحدة تؤدي الى الموت


    السلام عليكم اخواني الكرام . لا بد و انكم رعبتم من العنوان حيث هل فعلا عطسة واحدة تؤدي الى الموت .. نعم اصدقائي يمكن ان تؤدي الى الموت . طبعا اذا تم تاديتها بشكل خاطئ .. او كتمها ايضا .. و لهذا امرنا الله تعالى بقول " الحمد لله " بعد العطس و هنا تتجلى الحكمة في قول الحمد لله لان الاعمار بيد الله .
 
  كما روي في صحيح البخاري عن ابي هريرة عن النبي صلة الله عليه وسلم قال " إذا عطس أحدكم فليقل: الحمد لله، وليقل له أخوه أو صاحبه: يرحمك الله، فإذا قال له: يرحمك الله، فليقل: يهديكم الله ويصلح بالكم " .
اذا دعونا نعرف لماذا عطسة واحدة تؤدي الى الموت .

    طبعا الكل يعرف بان العطس هو وسيلة دفاعية للجسم حيث بفضله يتخلص الانسان من الميكروبات و الفيروسات التي في جسمه , الا ان سرعة العطسة كبير جدا حيت تبلغ اكثر من 100 كلم في الساعة الواحدة .. خلالها يتوقف القلب عن النبض لاجزاء من الثانية اضافة الى كل من الجهاز البولي و التنفسي والهضمي حيث ان العطسة هي اشبه بالموت للحضات وجيزة .. ثم تعود للعيش مرة اخرى .
   و يؤدي كل هذا الى توليد ضغط كبير على الجسم حيث يمكن ان تقفز العينان وان تكسر احد ضلوعك وان تثقب طبلة اذنك اذا عطست بشدة او حاولت ان تكتم العطسة و يمكن ايضا ان يؤدي العطس الى حدوث شلل نصفي اذا حاولت ان توقف عطسة مفاجئة حيث ذلك يؤدي الى ارتدام الدم في الراس او الرقبة .


    نتمنى ان نكون قد افدناكم وعند حسن تتبعكم .. ولتتبع جديد دروسنا و مواضيعنا انقر على الزر (اعجاب) لصفحتنا على الفايسبوك و شارك في قائمتنا البريدية بوضع ايميلك .

   و لا تمر مرور الكرام و لا تدع المعلومة تقف عندك بل فد و استفد و اترك تعليقا و انشر الموضوع لعل اناسا اخرين تفيدهم و تنقذهم .
في امان الله .. و في مواضيع جديدة ان شاء الله .. دمتم بخير .

متحمسون لرؤية تعليقاتكم و اثراء الموضوع .

عطسة واحدة تؤدي الى الموت


عطسة واحدة تؤدي الى الموت

عطسة واحدة تؤدي الى الموت


كلمات دلالية :

مخاطر العطس
هل يمكن ان تؤدي العطسة الى الموت ؟
ماذا قال الله و الرسول في العطس
خطر كتمان العطس
كيف يجب ان اعطس

هناك تعليق واحد: